أطعمة تحافظ على صحة النساء
متابعات
متابعات
 
 

جرى باحثون أميركيون دراسة أثبتت أنه يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد النساء في الحفاظ على صحتهن ورشاقتهن وحددوا 7 أطعمة تتفاوت ما بين الخضروات والفاكهة والتي تحمي النساء من هشاشة العظام وخطر الإصابة بسرطان الثدي والتعرض للأزمات القلبية.

وقال الباحثون إن أهم هذه الأطعمة هي الطماطم لأنها تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدي إضافة إلى احتوائها على ألياف تحميهن من خطر أمراض القلب الوعائية.

وأكد الباحثون أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوي على فيتامن "سي" الذي يحمى من أمراض البرد وفيتامين "كي" الذي يحمى من كسر العظام إضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي العين من أي أمراض، إلى جانب عصير التوت البري الذي يحتوي أيضًا على فيتامين "سي" الذي يقي من نزلات البرد الحادة.

وأضاف الباحثون أن سمك السالمون هو أفضل علاج لاكتئاب ما بعد الولادة والذي يحتوي على مادة "أوميغا ثري" حيث يفضل أن تداوم على تناوله جميع النساء أثناء فترة الحمل حتى يتجنبن الحالة النفسية السيئة التي يصبن بها بعد الولادة مباشرة، إلى جانب تناول بذور الكتان والجوز والتي تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وكانت آخر هذه الأطعمة الزبادي اليوناني وهو غني بالبروتينات التي تساعد على تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد ويجعل المرأة تبدو أقل سنًا وأكثر رشاقة.


في الإثنين 05 سبتمبر-أيلول 2011 10:29:37 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=