آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

مبارك يريد الفرار، أمريكا لم تسمح له بعد!
بقلم/ مجدي منصور
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 24 يوماً
الثلاثاء 01 فبراير-شباط 2011 05:32 م

لا شك أن حسني مبارك قد قرر في وقت سابق الهروب والرحيل، ولكن الولايات المتحدة مستميتة من أجل البقاء على نظامه، ولم تسمح له بالرحيل، بل هددته بأنه سيلاقي مصيرا أسوأ من بن علي إذا قرر الفرار قبل ترتيب الأوضاع لصالح أمريكا، فلن يقتصر العقاب على رفض استقباله في الدول الغربية، ولا على مجرد تجميد أرصدته وملاحقة عائلته، وإصدار مذكرات توقيف، بل قد هددته الولايات المتحدة بأنه إذا لم يصلح الأوضاع لصالحها قبل رحيله فإنها ستعيده إلى الجماهير وسط ميدان التحرير ليحاكموه ويعزروه. 

فهناك غرفة عمليات مشتركة بين المخابرات الأمريكية والأمن المصري والموساد منذ جمعة الغضب تعمل ليلا نهارا دون انقطاع لمحاولة إجهاض الثورة المصرية ، ومحاولة دعم صمود النظام حتى تمر العاصفة.

ولكن من الواضح أن الثورة المصرية تبدع وقادرة على التغلب على العقبات التي ستضعها الإدارة الأمريكية بالتعاون مع النظام المصري. وأن عاصفتها لن تهدأ إلا عندما يطاح النظام.

المعركة اليوم هي بين الإدارة الأمريكية وأجهزة مخابراتها وإسرائيل من جهة وبين الشعب المصري من جهة أخرى.

أمريكا لم تعد تريد مبارك، ولكنها لا تريد أن تعطي للعرب صورة مكررة لهروب ابن علي، لأن ذلك سيرفع من معنويات الشعوب العربية أكثر وأكثر، وسيضع حدا لتعاون الزعماء العرب اللامحدود مع الإدارة الأمريكية، ولذا فهي تريد أن يبقى مبارك قدر الامكان في السلطة ويتنحى دون أن يكون ذلك تحت ضغط الحشود المتظاهرة مباشرة.

وكل المسؤولين الأمريكيين الذين سيتوافدون إلى مصر، سيأتون لهدف واحد فقط، وهو للعمل مع البلاطجة في الأمن لقلب الأمور لصالح النظام المصري.

وقوات المارينز الأمريكية التي ستأتي لحماية السفارة هي غطاء لقوات أمريكية ستأتي لتدرب البلاطجة على التعامل مع المظاهرات المصرية.

فالمعركة هي بين إرادة الشعب المصري من جهة والإدارة الأمريكية وإسرائيل من جهة أخرى.

 

magdi_5000@yahoo.com