آخر الاخبار

المليشيات تدشن حملة هدم واسعة لعشرات المنازل في صنعاء _ المواطنون يستغيثون ومصادر محلية تؤكد:المليشيات هدمت حتى اللحظة نحو 43 منزلاً وسوتها بالأرض بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد قيادي مؤتمري يفسد فرحة الحوثيين بشأن انسحاب بعض السفن الغربية من البحر الأحمر - تصعيد عسكري قادم ضد وكلاء طهران وقيادي حوثي يتوسل واشنطن بالتراجع واتساب تختبر خاصية جديدة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت هيئة كبار العلماء السعودية تعلن فتوى جديدة بخصوص الحج والتصاريح الموت يفجع الديوان الملكي السعودي بسبب الفسق والفجور .. حكم قضائي بسجن الفنانة حليمة بولند عامين وغرامه مالية باهظة.. تفاصيل مسؤول عربي يحذر من تحديات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي أمام العرب والعالم دورة متقدمة في الأمن الرقمي لـ15 صحفية ومدافعة عن حقوق الإنسان بمأرب تقيمها منظمة صدى فورين بوليسي الأمريكية: هل تعاقب واشنطن قوات الدعم السريع السودانية؟

الصاحب ساحب !!
بقلم/ هانم محمود
نشر منذ: 5 سنوات و شهر و 23 يوماً
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2019 07:16 م

في الزمن الماضي الذي كان ومضى كنت بالمرحلة الثانوية و في السنة الاخيرة بالتحديد ، دخل معلم الجغرافيا هو و الخريطة وبدأ يشرح عن قارات العالم ، و لما توقف عن الشرح طلب من الطالبات تمرين بتحديد موقع قارة أروبا ؟ و بدأ بالأختيار و أنا كعأدتي أكره الجغرافيا.

خفضت رأسي كهروب تكتيكي لكن المعلم كان أذكى ، و قال : بصوته المرتفع صاحبة الرأس المنخفض تقوم تحدد أين تقع أروبا؟

 أنا : بصوت مبحوح تقصدني أنا ، قال : بنبرة شديدة نعم أنتي ، تشجعت و قمت و نبضات قلبي مسرعة و خطواتي مبطئة و أتعرق بشدة الى ان وصلت. قال : خذي المسطرة و حددي على الخريطة ،أخدتها و نظرت للخريطة و أنا مشوشة التركيز ولا اعرف أين موقع أروبا.

 أرتفع صوت الاستاذ من جديد " هانم " أين تقع قارة أروبا ؟ نظرت لزميلة طفولتي التى تدعى " يسرى" ولاحظتها تضحك وأشارت بيدها الى تحت ، و أنا من فرحي اجبت يا معلمي تقع تحت ؟ قال شاطرة هيا حددي بالمسطرة قلت : قصيرة وما وصلت لها قال بلا أعذار اطلعي على الكرسي وأشري عليها ، و أنا في صراع داخلي من أجل إيجاد التي تدعى أروبا !

 بدأ الوقت يمضي سريعا فأشرت بالمسطرة هاهنا تقع يا معلمي أروبا ، فصرخ بشدة و قال : هذة تدعى قارة أفريقيا ! فأرتفع صوته و قام بطردي من الحصة ، جلست وحيده أتحسر لماذا لم أعطي تركيزي لشرح المعلم ؟ وفجأة ظهرت زميليتي من نافذة الصف و هي تضحك كعأدتها و تقول لي أشرت لك بالجواب الخاطئ، و أنا من صدمتي توقفت عن الكلام و أيقنت من وقتها بأن "الصاحب ساحب ".