المسلمون بين حروب الواجب وحروب الخطاء والخطيئة
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 15 يوماً
الأحد 11 يناير-كانون الثاني 2015 09:38 ص

أستمرت الحروب الدينية في أوروبا بين عامي (1517 - 1648 م)،لمدة مئة وواحد وثلاثين سنة.

الحرب الأهلية في الصومال بدأت عام 1991م وهي مستمرة حتى الأن 24 عام الحرب في أفغانستان بدأت في 7 أكتوبر 2001 ومستمرة حتى الآن 15عاما. الحرب على العراق المعروفة بحرب الخليج أو احتلال العراق أو تحرير العراق هي حرب بدأت في 20 مارس 2003 وهي مستمرة حتى الأن 12عام .

 وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا في تصريح له مؤخرايقول أن الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية – داعش – سوف تستغرق 30 عاما،

كم تريدون أن تستمر الحرب في اليمن . الا تعون ما يراد لنا ويُخَطط له حرب شيعية سنة حتى اخر شيعي وسني. هذه حروب الخطاء والخطيئة.

وجهوا حربكم ضد ثقافة التراث التي إختطفت دين الله وحرفت فيه، وجعلت التمذهب(تحويل المذهب الى دين)دينا بديلاً لدين الله، حاربوا الكراهية المذهبية حاربوا الثقافة المندسة والمندسين في تراثناالتي أوجدت الكراهية والحقد بين أبناء الدين الواحد، أعيدوا لهذا الدين جوهره ونقائه أعيدوا تجربة المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار تلك التجربة الإنسانية العظيمة.

هذه هي حرب الواجب وحربنا الحقيقية ومعركتنا التي يجب أن نخوضها وبدون هذه المعركة ستضل الحرب التي دفعونا لها تحصد فيناونهايتنا نهاية الهنود الحمر.و ستجتمع علينا سنة الله باستبدالنا نتيجة التولي وسنة خلقه بمكرهم الذي تزول منه الجبال.

(هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ)محمد 38.