يحي الحيمي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً
الخميس 16 مايو 2013 05:08 م

يعد الحيمي من الفنانين اليمنيين القلائل الذين استطاعوا إثراء الساحة الكوميدية بالعديد من الأعمال الفنية وكان له بصمته الخاصة في المسلسلات التلفزيونية التي يتم عرضها في شهر رمضان المبارك من كل عام .

ويحيى الحيمي ممثل يمني قدير قام بعدة أدوار في عدة مسلسلات يمنية ،ولمع نجمه في المسلسل الكوميدي الاجتماعي الرمضاني كيني ميني.. حيث مثل الحيمي في جميع الأجزاء الثلاثة التي أنتجت بالإضافة إلى دوره في الجزء الرابع والذي تغير إلى اسم عيني عينك مع المخرج الكبير فضل العلفي..و كيني ميني من تأليف محمد صالح الحبيشي.. وبطولة الفنان الراحل عبد الكريم الاشموري وعادل سمنان ومنى الأصبحي ورضا الخضير ويحي الحيمي إلى جانب ضيوف شرف من الفنانيين اليمنيين .

وقدم الفنان اليمني يحي الحيمي العديد من المسلسلات والدراما الاجتماعية للتلفزيون اليمني كان منها شر البلية وهمي همك بالإضافة للعديد من المسرحيات التي شهدت إبداع الحيمي في مجال الفن والتمثيل وخصوصا في الكوميديا والدراما الاجتماعية التي لامست هم المواطن العادي وظروفه المعيشية .

ويعتبر الفنان الكبير يحي الحيمي واحدا من كبار الممثلين اليمنيين الموجودين حاليا على الساحة من خلال الخبرة الفنية الكبيرة التي اكتسبها خلال مشواره الفني الذي تجاوز أكثر من عقدين من العمر كان له حضوره الفني وإسهامه الكبير في نشر عادات وتقاليد اليمن والتعريف بحضارة الإنسان اليمني من خلال الأدوار التي مثلها خلال مشواره الفني الطويل

الفنان يحي الحيمي في منتصف العقد الخامس من العمر من أبناء مديرية الحيمة غرب العاصمة صنعاء متزوج وأب لعدد من الأبناء والبنات يمتاز بروحه الفكاهيه وبساطة تعامله مع الناس

توفي صباح يوم الأربعاء الموافق 14/5/2013م بعد معاناة مع المرض استمرت عدة أسابيع دخل على إثرها في غيبوبة بعد إصابته بجلطة في القلب، بحسب مصادر في أسرته .