آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

دراسة خطيرة: الرجال سينقرضون
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً
الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2013 04:32 م

الباحثة الأسترالية جيني غريفز بناءً على أحدث دراساتها إلى أن الرجال في طريقهم إلى الانقراض، بسبب ضعف وهشاشة الكروموسوم "واي"، الخاص بالذكور، وأنه من المتوقع أن تعيش

النساء في المستقبل بمفردهن على هذا الكوكب، حسبما ذكرت صحيفة 20 مينيتس الفرنسية بحسب المصري اليوم.

وقالت غريفز، المتخصصة في علم الوراثة بالجامعة الوطنية الأسترالية في كانبيرا، في تصريح للصحيفة أن الكروموسوم "واي" الخاص بالذكور يتكون في واقع الأمر من بضعة مئات من الجينات الوراثية السليمة فقط، فيما يحتوي كل كروموسوم "إكس" الخاص بالإناث على ألف جين وراثي، ولأن الخلايا في جسم الرجل تحتوي على الكروموسومين "إكس" و"واي"، بينما تحتوي خلايا المرأة على الكروموسوم "إكس" فقط، يدل ذلك على أن النساء أكثر حظًا من الرجال، فإذا ما أصيب الكروموسوم "واي" أو تعرض لضرر عند الرجال فيمكن أن يزول، بل وستفسد كلها خلال عملية تطور الإنسان.

وأكدت الباحثة أن العالم سيشهد ظهور جنس جديد ينجم عن استبدال الكروموسوم "واي" بآخر، كما حدث فعلًا بفئران محافظة أوكيناوا اليابانية والتي فقدت الكروموسوم "واي"، إلا أن الفئران لم تنقرض بفضل صبغيات أخرى.

يذكر أن غريفز سبق وأن طرحت هذا التصور عام 2009، إلا أن باحثين آخرين قالوا إن الكروموسوم "واي" لم يفقد أي جينات منذ ما لا يقل عن 25 مليون سنة، وعليه لن يختفي جنس الرجال من على كوكب الأرض.