كيف تتخلصون من الانفعال الشديد؟ 5 طرق
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 3 أشهر و 28 يوماً
الأحد 18 فبراير-شباط 2018 01:33 م

الكثير من الاشخاص يشكون من العصبية الزائدة والانفعال الشديد الذي يؤدي بهم الى ردة فعل قوية. وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى الانعكاسات السلبية لهذا الامر على الصحة والعلاقات الاجتماعية في محيط الفرد.

إليكم أبرز نصائح للهدوء عند الانفعال الشديد والقوي.

– من النصائح التي تساعد على الهدوء عند الانفعال هي عدم الرد السريع عند لغضب، ففي حال كنتم في مواجهة مع شخص معين واثار غضبكم، فمن المفضل عدم القيام باي ردة فعل قوية، إنما السكوت وانهاء النقاش على أن يتابع عندما تشعرون بالهدوء، وبهذه الطريقة تتفادون تفاقم الوضع.

– كما أن من بين النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الانفعال هو اخذ نفس عميق عند الشعور بالغضب، وانتظار 10 ثوانٍ بعد الشهيق، ومن ثم الزفير، فبهذه الطريقة تخففون من الضغط الذي تسببه العصبية، فالتنشق البطيء والطويل يساهم في ارخاء الاعصاب وتهدئتها. لذا عند الشجار مع شخص معين، قبل القيام بردة فعل، خذوا نفساً عميقاً وستجدون انفسكم قد هدأتم.

– كما أن الطريقة الافضل لتفادي الانفعال الشديد وآثاره على الصحة، هي بالابتعاد عن مصدر الغضب، اي في حال وقع شجار بينكم وبين اشخاص آخرين، فمن المفضل الابتعاد عنهم والتوجه الى غرفة مقفلة والجلوس وحدكم للهدوء. فالابتعاد عن الاخرين يساعدكم اكثر على الشعور بالراحة والتفكير بعمق والراحة.

– اخذ قيلولة بسيطة يمكن أيضاً أن يساعدكم على تفادي آثار الانفعال الشديد، فان النوم يساعد على الاسترخاء ويبعد عنكم التفكير السلبي والمطوّل، لذا عندما تشعرون بالانفعال القوي والغضب، خذوا قسطاً من النوم فهذا يساعدكم على تخطي هذه المرحلة.

– من المفضل في هذا الاطار الابتعاد عن التفكير العميق بالاحتمالات الممكنة للمشكلة، ففي حال كان الغضب ناجم عن حالة معينة أو نتيجة شجار مع الاخرين، فما عليكم سوى ترك الامور تأخذ مجراها والابتعاد عن التفكير المعمق بهذه الاحداث.