آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عملية عاصفة الحزم : توقع المسارات
بقلم/ عبد العزيز النقيب
نشر منذ: 9 سنوات و يومين
الخميس 26 مارس - آذار 2015 12:18 م

الأتلاف الدولى لدعم الشرعية في اليمن انطلق الليلة بعملية عاصفة الحزم  و توسع بسرعة في غضون ساعات و حسب مصادر متعددة فهو يشمل دول الخليج ما عدا عمان و انضمت ايضا مصر و الاردن و السودان و باكستان و المغرب و أتمنى أنضمام تركيا، و هذا الاتلاف لا يمكن ان يكون  لضربات جوية محدودة.

هدف هذا الاتلاف القضاء على الحوثي و القاعدة و داعش لاحظوا القاعدة و داعش و هذه تحتاج تواجد بري كبير!!!

في تصوري كتحليل ان هناك خيارين تم دراستهما للتدخل الاول ضربة جوية و دعم مالي و سلاح للقبايل لكن هذا الخيار تم رفضه من الامريكان و بعض اطراف اخرى لاحتمال ان يصل هذا السلاح للقاعدة.

و الخيار الثاني هو عملية عسكرية كبيرة تبدء بضربة كاملة و من ثم تدخل بري و ذلك لمليء الفراغ السياسي و العسكري الذي سيتركه هزيمة عفاش و الحوثي و حتى يتم اعادة بناء الدولة و الجيش و بشكل يحيد القوى المتطرفة كلها.

و عليه سيتم تقسيم اليمن الى اراضي سيطرة و احتلال كما حصل في المانيا، و ستقوم القوات المصرية باحتلال مناطقها التاريخية و هي الشريط الساحلي من الحديدة الى عدن و تعز و اب بما فيها باب المندب الذي يعطيها سيطرة كاملة على البحر الاحمر ، السعودية و تحت امرتها الباكستانية سوف تحتل العاصمة صنعاء و مارب و الجوف و البيضاء و شبوة و حضرموت و المهرة.

سيكلف المغرب و الاردن بصعدة و حجة عمران بحكم وجود الاسر الهاشمية في هذه المناطق.

سوف يستمر هذا التواجد حتى يتم القضاء على الحوثي و القاعدة معا و ادارة جوار بين جميع المكونات السياسية و الاجتماعية لبناء جيش و دولة لجميع اليمنين .