آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عمال في مطار إندونيسي يدفعون طائرة وزنها 30 طنًا
بقلم/ مأرب برس - وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أسابيع
الأحد 18 فبراير-شباط 2018 05:41 م

في واقعة نادرة وربما كانت الأولى من نوعها، دفع نحو 20 من العاملين بمطار تامبولكا بجنوب شرقي إندونيسيا أول أمس طائرة ركاب تزن 36 طنًا على مدرج الهبوط لتعديل وضعها بعد أن اتخذ قائدها المنعطف الخطأ في ظل عدم وجود القاطرة المسئولة عن سحبها في ذلك الوقت.

شاهد الفيديو هنا

وأظهرت صورة التقطت من نافذة مقصورة طائرة مجاورة عددًا كبيرًا من العاملين بالمطار وقد تجمعوا أسفل جناحي الطائرة طراز "بومباردر سي أر جي 1000" في محاولة لتغير اتجاهها والاستدارة بها للخلف، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

أكدت شركة الطيران الوطنية الإندونيسية "غارودا" النبأ الغريب، لكنها أشارت إلى أن الطائرة لم تتعطل عن العمل لكنها كانت في حاجة لأن تعود إلى الخلف في ظل غياب القاطرة التي يمكنها أداء تلك المهمة.

يذكر أن جميع الطائرات لا يمكنها العودة إلى الخلف كما تفعل السيارات ويتعين علي قائدها الاستعانة بقاطرة مخصصة لهذا الغرض.

 
مشاهدة المزيد