آخر الاخبار

مقتطفات من مذكرات الشيخ الزنداني : عن حديثه في ندوة الثلاثاء بمصر وتجربته مع القوميين واللقاء بالزبيري ــ قصص مؤثرة وتفاصيل تنشر لأول مرة منظمة الهجرة الدولية نكشف عن عمليات نزوح جديدة والغالبية العظمى تتجه نحو محافظة مأرب رئيس الوزراء يطالب بتقييم أداء الوزارات والجهات الحكومية المعنية في الجوانب الاقتصادية والخدمية مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران في زيارة علنية و نادرة.. تفاصيل الشيوخ الأميركي يقر رسمياً مساعدات مليارية جديدة لإسرائيل وأوكرانيا ..تفاصيل واشنطن تعلن عن فرض عقوبات جديدة على 4 أفراد وكيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني إسرائيل تنهار من الداخل ..وسلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال بحضور أردوغان.. الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني في إسطنبول وسط ذعر وذهول أممي من ظهور المقابر الجماعية في غزة... ومطالبات بتحقيق الإنتربول يلاحق وزير الداخلية الإيراني بطلب من الأرجنتين

عن وطنية العملاء
بقلم/ محمد سعيد الشرعبي
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً
الإثنين 29 يونيو-حزيران 2015 02:58 م

ﻳﻤﺘ ﺡ ﺑﻌ ﺍﻟﻨﺎﺷ ﻨﻴﺔ «ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ»، ﻭﻳﺒ ﺭﻭﺍ خياناتهم، ﻭﺃظنهم دشنوا حملات إعلامية بهدف تلميع ﻛﺎﺋﻨﺎﺕ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺍﻟﺴﻌ ﺩﻳﺔ، ﻭﺧﻼﻳﺎ ﺍﻟﺘﺨﺎﺑ ﺍﻹﻳ ﺍﻧﻴﺔ ﺑﻌ ﻣﺎ تبين لمطابخ ﺍﻟﺤ ﺏ ويلات ﻧﻘﻤﺔ ﺍﻟﺸﻌ ممن يفعلون .

يتفهم الناس دواعي تواجد بعض ﺍﻟﻤ ﻨﻴ اليمنيين ﺧﺎﺭﺝ بلدهم، وهذا كاف لاخلاء ساحتهم من تهم العمالة ولعنة الإرتزاق التي قد يلصقها بهم أنصار هذا الطرف أو ذاك بقصد سياسي رخيص. 

وبالمناسبة، ﺃﻏﻠ ﻳﺨ ﻥ ﻋﻤﻼﺀ ﺍﻟﺴﻌ ﺩﻳﺔ ﻟﻴﺴ ﺍ ﺣ ﺛﻴﻴ ، ﻭﻛ ﺍ ﻣ ﻳﺨ ﻥ ﻋﻤﻼﺀ ﺇﻳ ﺍﻥ ﻟﻴ ﺩﺍﻋﺸﻴﺎً ﺑﺎﻟﻀ ﻭﺭﺓ، فهناك مزاج عام يوزع صكوك الوطنية دونما تمييز .

وبناء على تلك الحقيقة، ﻳﺘﺤ ﺙ الناس ﻋ ﺧﻴﺎﻧﺔ ﺍﻟﺤ ﺛﻴﻴ ﻟﻴﻤﺎﻧﻴﺘﻬ ، ﻭﻳﺴﻘ ﻄﻮ ﺍ ﻋﻨﻬ ﺍﻧﺘﻘﺎﺩ «ﺍﻟﺨ ﻧﺔ» ﺍﻵﺧ ، في المقابل، ﻳﺴﻘ ﻄﻮ ﺍ ﻭ ﻨﻴﺔ قادة أحزاب وﺠﻤﺎﻋﺎﺕ موالية ﻟﻠ ﻳﺎﺽ، ﻭهنا ليس ﻷﺣ ﺳﻠ ﺔ ﻋﻠﻰ مزاج الناس .

في نظر إنسان اليمن، يعد ﺍﻟﺨﺎﺋ ﺧﺎﺋﻨﺎً ﺃﻳﺎً ﻛﺎﻧ ﺩﺭﺟﺔ ﺧﻴﺎﻧﺘﻪ لوطنه، ﻭستفشل ﻧﺨ العار في مهمة ﺗﻜﻴﻴ ﺍﺝ ﺍﻟﺸﻌ ﺍﻟﻤﺘﻀ ﺭ ﻣ ﺍﻟﺤ ﺏ ﻭﺍﻟﻘﺼ ، ﻭﺍلقدح بسخطهم حيال ﻤﺨﺎﻟ ﺍﻟﻤ ﺕ .

ﻻ ﻓ ﻕ ﺑﻴ ﺩﻭﺭ ﺍﻋﻀﺎﺀ اللجنة ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺍﻟﺴﻌ ﺩﻳﺔ، ﻭﺩﻭﺭ ﺧﻼﻳﺎ ﺍﻟﺘﺨﺎﺑ ﺍﻹﻳ ﺍﻧﻴﺔ، ﻓﺎﻟﻜ ﺁﺛ ﻭﻣ ﺍﻥ.. ﻫﻜ ﺍ يمقتهم وﻳﺼﻨﻔﻬ ﺍﻟﺸﻌ ، ﻭﻳﺘﻤﻨﻰ ﺯﻭﺍﻟﻬ ﻓﻲ ﻛ ﺣﻴ .

ﻟﻘ وعي اليمنيين ﻋ ﻃﻮ ﻕ ﺗﺼﻨﻴﻔﺎﺕ طرفا ﺍلحرب، وتكرس الأحداث العاصفة بيمننا الذبيح واقعاً وطنياً يتعارض مع ﻣﻘ ﻟﺔ ﺻﻤ ﺋﻴ ﻧﺴ ﻥ :"ﺍﻟ ﻮﻃ ﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻼﺫ ﺍﻷﺧﻴ ﻟﻸﻭﻏﺎﺩ".

ﻭتثبت الأيام المريرة بأن الأوغاد يتصدرون قوائم العمالة، فيما ﺍﻟ ﻮﻃ ﻨﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ستظل ﺍﻟﻤﻼﺫ ﺍﻷﺧﻴ ﻟﺸﻌ ﺑﺢ ابناءه، وتدمر مدنه، وتحال حياته ﺍﻟﻰ جحيماً لا يطاق.

  
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
سيف الحاضري
حوار متشدد مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني
سيف الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي محمود يامن
الشيخ الزنداني … حضور وطني عصي على النسيان
علي محمود يامن
كتابات
منال القدسيالوطنية الفضفاضة
منال القدسي
علي بن ياسين البيضانيدواعش عفاش – عدن نموذجًا
علي بن ياسين البيضاني
د. محمد جميحبيت الفتنة
د. محمد جميح
مشاهدة المزيد