آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عاصفة الحزم بين الرفض والقبول
بقلم/ محمد بابريك
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 30 يوماً
الأحد 29 مارس - آذار 2015 11:09 ص
   اليوم وبعد إنطلاق #عاصفة_الحزم التي أنطلقت في اليمن ضد العدو #الحوثي الأيراني والذي يعتبر عدو للجمهورية اليمنية ودول الجوار وأولها #المملكة_العربية_السعودية أصبح الشارع اليمني بين مؤيد لهذه العمليه وبين رافضاً لها والرافضين قد تقودهم عواطفهم وحبهم لوطنهم لذلك الرفض متناسين ومبتعدين عن كل إيجابات تلك العملية التي سوف تقضي على العدو الحوثي والحليف الإستراتيجي لأيران والذي يهدد أمن وأستقرار المنطقة ..
المعروف والمشهود عن اليمنين أنهم عاطفيين جداً بمشاعرهم وتصرفاتهم التي دائما وأبداً ما تقودهم الى الندم والحسرة وبذات مع حليفهم الإستراتيجي المملكة العربية السعودية في الغالب ما يقفون ضدها وتغلبهم عواطفهم من مواقفها وليس عام ١٩٩٠م عليكم بي بعيد حينما وقف اليمن مع العراق ضد الكويت والسعودية وقاموا بشتم وسب رموزها وماتبعتها من أحداث في الشارع اليمني بعد ذلك وبعدها سارع اليمنيين الى الندم والتأسف عن ذلك ..
ونتج ما نتج عند ذلك من أحداث أضرت باليمن وعلاقتها مع جارتها وأختها المملكة العربية السعودية وخلقت أجواء من التوتر بين البلدين الشقيقين الذي عانى وتضرر منها المواطن اليمني كثيراً وبدون أن يكسب إي شي سوى العداوة ..
اليوم ومع إعلان #عاصفة_الحزم التي تعلن فيها المملكة العربية السعودية بالوقوف الى جوار الشعب اليمني وضد الطغيان والظلم الذي أصابه خلال أعوام مضت وتم ذلك بوقفة جادة وحازمة ممثلة بصاحب السمو الملكي سلمان بن عبدالعزيز ال سعود والذي أثبت فيها أنه يقف مع شعب اليمن ومصالحه بل قام بهذه الخطوة الجبارة بتوحيد مصلحة البلدان العربية والاسلامية نرى اليوم كثير من الشعب اليمني من يتهم المملكة ورموزها بأنهم لا يريدون سوى دمار وخراب اليمن وإتهمات أخرى كثيرة بل وقاموا بالتطاول على رموز المملكة العربية السعودية وكأنهم يعيدون سيناريوا عام ١٩٩٠م ليعود ويتكرر نفس المشهد متأثرين بعواطفهم الجياشة والزائدة والخاطئة والتي دائماً ما تقودنا الى التسرع بالحكم على من يقف بجوارنا دائماً ونكسب بذلك عداوات نحن في غنى عنها بل وتضر مصالحنا كيمنين كانوا في الداخل والخارج أتمنى من الشعب اليمني أن يعتبر من الدروس الماضية وأن يثق بقيادة المملكة العربية السعودية وبخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود فهم يريدوا الخير لهذا الشعب العظيم وأن #عاصفة_الحزم هيا ضد مليشيا مسلحه وخارجه عن النظام والقانون والشرعية وتعمل على تهديد من المنطقه العربيه والاسلاميه بسبب علاقاتهم مع إيران وليست ضد اليمن أرضاً وشعباً .. وفق الله صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز الى كل خير وأبعد الله الشر والأشرار عن بلدنا الغالي الجمهورية اليمنية وبلدنا الثاني المملكة العربية السعودية وجعلهما دائما بكل خير وزرع الحب والأخاء بين شعبيها العظيمين