آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الصبيحي منتصراً وليس هارباً
بقلم/ محمد سلطان اليوسفي
نشر منذ: 9 سنوات و أسبوعين و 4 أيام
الإثنين 09 مارس - آذار 2015 11:53 ص

لا شك أن خروج اللواء محمود احمد سالم الصبيحي وتحرره من قبضة  المليشيات الحوثية يعد انتصاراً كبيراً  وليس هروباً كما يصور البعض ، فقد تمكن اللواء الصبيحي من الخروج رغم التشديدات الأمنية عليه ورغم محاصرة المليشيات لمنزله ، فإن اللواء الصبيحي رغم الاغراءات التي عرضت له من قبل حكومة  المليشيات ادرك مدى الخطر الذي سيترتب على بقاءه تابعاً لهم لأنهم اساساً لا يحملون أي مشروعٍ وطني بل أنهم أعداء لكل مشارع الشعب ، وهذا الموقف الإيجابي الذي اتخذه اللواء الصبيحي يدل على وطنيته القوية وحبه لمصلة الوطن وليس لمصلحته الشخصية  وعدم التفريط بكرامته ورفض الذل والخضوع مهما كلف الامر ،  فإن تفكيره بالخروج ليس بالأمر السهل الذي يمكن القيام به مباشرة في أي وقت في ضل سيطرة المليشيات على العاصمة  صنعاء ،  وإنما التفكير في امر كهذا فيه مغامرة كبيرة قد يدفع حياته ثمناً لها مقابل الخروج ، وقد اتضح مدى تلك الخطورة في التفجير الذي تعرض له الموكب الذي أشتبه بأنه كان فيه ، الا أن الواء الصبيحي مر من طريق لم تكن المليشيات تتوقعه أنه سيمر منها .

وبعيداً عن الكيفية التي خرج بها اللواء الصبيحي فإنه ومهما اتخذ من خطوات في سبيل خروجه وتحرره من قبضة المليشيات فإنها لاشك طرق مشروعة اوصلته إلى مسقط رأسه بين اهله ومحبيه وقهرت نفوس أعداء الشعب الذين أصيبوا بالدهشة والرعب لخروجه بل أنه خيب امالهم وفضحهم امام الشعب واثبت أنه ليس تابعاً لهم كما كانوا يصورن هم ويدعون ذلك ويستدلون ببقائه معهم .

واللواء محمود الصبيحي من الرجال الوطنيين الشرفاء المخلصين والمشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ، فهو ادرك جيداً أن بقاءه تحت امرة المليشيات إنما هو ذل وخيانة لا غير ، فخرج منتصراً لنفسه وللشعب ايضاً الذي كان خبر خروجه مسراً ومطناً له .

ويأتي خروج اللواء الصبيحي بعد ايامٍ قليلة من مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي من صنعاء إلى العاصمة عدن ، وفي الاثناء التي كان يراهن فيها من يسمون انفسهم بالثوار أن اللواء الصبيحي هو وزيرا الدفاع لحكومة المليشيات ، فباتخاذ الصبيحي هذا القرار ـ قرار الخلاص من قبضة المليشيات ـ كان قد خيب امالهم المبنية على الزيف والتظليل .

ولعل الدور المنتظر الان من اللواء الصبيحي بعد تحرره من قبضة المليشيات هو أن يتجه إلى عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية من اجل الحفاظ على ماتبقى من الجيش والعمل ايضاً على لم كل وحدات الجيش التي انتابها التشتت بعد هذه الاحداث الأخيرة .