آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الثابت في حكومات اليمن منذ ثورة سبمتبر الى اليوم
بقلم/ عبد العزيز النقيب
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً
الأحد 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 09:34 ص
- قامت ثورة 26 في 1962و سقطت الملكية و شكلت حكومة و فيها أرياني!
-في 5 نوفمبر 1967 حصل أنقلاب و تغيرت القوى الحاكمة و طلع للرئاسة ارياني و شكلت حكومة فيها أرياني!
-في 13 يونيو 1974 عادت ثورة 26 سبتمبر و رجالها و طلع اشرف رئيس في تاريخ اليمن و شكلت حكومة و فيها ارياني!
- في 11 أكتوبر 1977 عاد انقلابيو 6 نوفمبر و سدنة المركز المدنس ليحكموا بعد ان اغتالوا اشرف رئيس و شكلت حكومة و برضه فيها أرياني!
-في 17 يوليو 1978 أغتصب السلطة في اليمن لص مغامر وضيع و شكلت حكومة و كمان فيها أرياني!
-في 15 اكتوبر 1980 شكلت حكومة برئاسة أرياني!
-في 24 أغسطس 1982 شكلت حكومة برئاسة نفس الارياني!
-توحدت اليمن في 22 مايو 1990 و تشكلت حكومة لم تخلو من أرياني!
-قامت الحرب بين جيشي الشمال و الجنوب و انتصر الشمال و تشكلت حكومة جديدة و فيها ايضا أرياني! 
-عاد عبدالعزيز عبدالغني ليرأس حكومة شكلت في 6 أكتوبر 1994 و لم تخل من ارياني!
-بعد توتر الاوضاع نتيجة أنفراد المؤتمر بالسلطة و فساده الذي ازكم الانوف نتيجة تصفية دولة الجنوب و مؤسساتها و مزارعها كغنيمة تم تكليف انزه و اشرف رئيس وزراء في تاريخ اليمن فرج بن غانم لتشكيل حكومة لم تخل من أرياني!
-في 29 ابريل 1998 تم تشكيل حكومة و اول مرة لم يكن في الوزارة ارياني بل اثنين!!
-في 31 مارس 2001 شكلت حكومة كان فيها ايضا وزيرين أريانيين!!
-في 7 ابريل 2007 حكومة جديدة لم تخلو من أرياني!
-في فبراير 2011 قامت ثورة فبراير الشبابية السلمية الخالدة و سقط النظام و شكلت حكومة في 10 ديسمبر في 2011 و لم تخلو أرياني و لاول مرة في تاريخ الاسرة العلمية العريقة ياتي وزير يشوه التاريخ العلمي الناصع لها بشهادة مزورة للاسف!!!!
-في 2014 تراجعت الثورة الشبابية المباركة و تقدم تحالف الطائفيين و العنصريين و و تغيرت القوى الحاكمة و شكلت حكومة و فيها أرياني كمان!!!