آخر الاخبار

طلاء درج تاريخي في أول دولة غربية بألوان العلم الفلسطيني الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم

سر خطير في جسم المرأة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً
الأربعاء 23 أكتوبر-تشرين الأول 2013 08:19 م

المراة هى نصف المجتمع بل انها بالفعل هى عمود رئيسى فى اى مجتمع حيث ان اى رجل سعيد تجد بجانبه امراة متميزه ولذلك فان صلاح المجتمع من صلاح المرأة وفساد المجتمع من فساد المرأة وعندما ارسال الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام برسالة الاسلام ، كرم فيها المرأة بشكل كبير جدا حيث اعطاها كل الحقوق واصبحت لها قيمة كبيرة جدا بعكس ما قبل الاسلام حيث انه بعد الاسلام اصبح الرجل هو الذى يخدم المرأة وقد اعطاها كل الضمانات التي تضمن لها حياة كريمة وهى متزوجة او لو كانت مطلقة . ومن ضمن الاشياء التي اثارت اهتمام الكثير من العلماء عن المرأة في الاسلام هي فترة العدة حيث الفترة التي تقضيها المرأة بعد الطلاق من الرجل وبعد ذلك يحق لها ان تتزوج رجل اخر.

شرع الله للمسلم ان يطلق زوجته وقد امر الله المرأة المطلقة ان لا تتزوج الا بعد فترة معينة تسمى هذه الفترة فترة العدة وهى ثلاثى حيضات – ثلاثة اشهر – وقد تساءل الكثير من العلماء عن سبب هذه الفترة ولماذا لم تتزوج المرأة بعد ان يطلقها الرجل مباشرة وهنا رد الكثير من علماء المسلمين ان فترة العدة تكون سبب لكى ينفصل فيها الزوجين وتهدا النفوس ويراجع فيها كل منهم نفسهم املا فى ان يرجع كل منهم عن رأيه ويتم حل الخلاف دون ان يتم الطلاق بشكل كامل ويرد الرجل المرأة لعصمته . وذلك فى حال اذا كان الطلقة الاولى او الثانية – لو كانت الثالثة لا يمكن ان ترجع له الا بعد ان تتزوج رجل اخر – والا ان العلم الحديث تحدث عن اسباب جديده تماما .

فى الفترة الأخيرة كشف عدد من العلماء ان سبب فترة العدة هو التأكد من خلو المرأة من أي جنين حتى تكون نقع في مشكلة الانساب في حال الزواج من رجل اخر وايضا سبب اخر وهو الاخطر في الموضوع هو ان الحيوانات المنوية لكل رجل تختلف من رجل لأخر او بمعنى اخر كل رجل له الشفرة الخاصة به وتبقى في رحم المرأة لفترة ثلاثة اشهر ولذلك يجب على المرأة ان تنتظر فترة العدة حتى يتخلص جسمها من اثار السائل الذكرى الرجل السابق ويكون جسمها مستعد لاستقبال سائل ذكرى من رجل جديد وهذا يفسر اسباب اصابة السيدات اللاتى يمارسن المهن غير الاخلاقية بمرض سرطان الرحم .

اخيرا كشف ايضا بحث اخر عن لماذا فترة العدة تختلف من المرأة المطلقة عن المرأة الارملة وقد قالت الدراسات ان في المرأة الارملة تحتاج فترة اطول للتخلص من اثار السائل الذكرى للزوج المتوفى حيث هناك من قال ان سبب هذا الفترة الاطول هو حالة الحزن التي تعيشها المرأة الارملة . بعكس الزوجة المطلقة التي تحتاج اربعة اشهر فقط لو لم تكن حامل .