آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الهواتف النقالة تقود الأطفال الى الموت في الشوارع
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً
الثلاثاء 09 يوليو-تموز 2013 06:56 م

قالت حملة بريطانية للأمن والسلامة على الطرق ان استخدام الهواتف النقالة من قبل الأطفال أثناء سيرهم في الشوارع له ارتباط وثيق بالحوادث المسببة للوفاة على الطرق، ودعت أولياء الأمور والآباء والأمهات الى تحذير أطفالهم من استخدام الهواتف النقالة خلال المشي من والى المدرسة.

وأظهرت أرقام واحصاءات تم نشرها في بريطانيا حديثا أن الأطفال بين 11 عاماً و12 عاماً أكثر عرضة من غيرهم لخطورة التعرض لحوادث تؤدي الى الوفاة في حال استخدموا الهواتف النقالة خلال المشي في الشوارع.

وبحسب الارقام فان 32% من الحوادث التي ادت الى الوفاة او الى اصابات خطيرة لأطفال خلال ذهابهم أو عودتهم من المدرسة كانت مرتبطة باستخدام الهواتف النقالة، وتبين أن الأطفال في سن 11 عاماً الذين تعرضوا لحوادث هم ثلاث أضعاف الذين هم في سن 10 سنوات فقط.

وبحسب دراسة أجرتها شركة "أكسا" لتأمين السيارات فان 21% من الأطفال في سن 11 عاماً الذين لديهم هواتف نقالة انهم يقطعون الشارع وهم منشغلون بالهاتف، أو وهم يستمعون للموسيقى بواسطة الهاتف، فيما ترتفع هذه النسبة الى 25% بالنسبة للأطفال في سن 12 عاماً.

ودعت الحملة البريطانية الى تحذير الأطفال من استخدام الهواتف النقالة خلال المشي في الشوارع نتيجة أنه يشغل الذهن، تماماً كما هو الحال بالنسبة للسائقين الذين يواجهون العقوبات والمخالفات في حال قاموا باستخدام هواتفهم النقالة خلال قيادة السيارات.