آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

عجائب اليمن السبع
بقلم/ أحمد غراب
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 12 يوماً
الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2012 08:00 م

الأعجوبة الأولى : سور التسوية العظيم ، تم بناؤه في السنة الأول

ق . م ( قبل المضاربة بعد المبادرة ) وتمت التسوية بين يأجوج ومأجوج بعدما تضاربا على علاقية قات.

الأعجوبة الثانية : منارة المحطة الغازية وهي منارة شهيرة مكونة من عدة أبراج أثرية ، تعرضت في القرن الصوتي الثامن لهجمات كثيرة بكرات المنجنيق او ما كان يعرفها حينها بالخبطات.

الأعجوبة الثالثة : تاج محل ما يعجبك روح الذي تم بناؤه في العصر الأمني الفلتاني والذي شاعت فيه التقطعات حتى تبرم الشعب.

الأعجوبة الرابعة : ضريح الهيكل وبحسب النقوش السبأية القديمة فإن الملك التبعي احتار في الهيكلة بين جيش الغساسنة وجيش المناذرة فقرر ان يهيكل بني تميم وبني عبس خوفا من ان يكمل الجيش قبل ان تبدأ الهيكلة.

الأعجوبة الخامسة : مداعة الوفاق وهي أشهر مداعة في التاريخ بعد مشرعة تشرشل ، وشيشة نابليون . ركزت الحكومة في هذه الفترة التاريخية على تعمير بوري التتن أعظم من تعمير البلد.

الأعجوبة السادسة : تمثال المرحلة الانتقالية وهو تمثال ضخم على عجلات لا يمشي إلى الأمام بل يعود إلى الوراء.

الأعجوبة السابعة : طاولة الحوار المعلقة وسميت معلقة لأن الآمال تعلقت عليها ورغم ذلك ظلت البلاد معلقة بين السماء والأرض.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي