آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

إيران وجواسيس الثقافية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 18 يوماً
الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 05:07 م

قال مسؤول في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن طهران نجحت في تحقيق اختراقات أمنية وثقافية كبيرة في دول الخليج العربي. وقال عباس داوري إن طهران "أغر ق الكويت ودول الخليج بالجواسيس".

وأضاف داوري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر السبت (7/4) أن "إيران متورطة بأعمال شغب وعنف اندلعت في المنطقة خلال السنوات الماضية". وكان دواري يرد على معلومات إيرانية تشير إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" متورطة في أعمال تجسس وتخريب داخل دول الخليج العربي.

وأوضح داوري أن "المؤسسات السياسية و الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية التابعة للنظام الإيراني في البلدان الأخرى خصوصا الإسلامية ليست سوى قمة جبل الثلج المتمثل بالجهاز العملاق الواسع الخاص لتصدير الإرهاب والرجعية والتطرف" وفق تعبيره.

وأشار الناشط الإيراني المعارض إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" تسعى إلى "إيران حرة ملتزمة بالمعاهدات الدولية"، زاعما أن الشعب الإيراني غير راضي عن نظام الحكم الإسلامي القائم حاليا في البلاد.

يشار إلى أنه يوجد في عدد من عواصم الخليج العربي ومدنه الكبرى، عدد كبير من المؤسسات الإيرانية الضخمة، منها المدارس والمشافي والمراكز الثقافية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات إلى أنه يتواجد في دول الخليج نحو 400 ألف إيراني يعملون في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية