تضليل الحوثي و توسعه في حجة وواقع يحكي مأساة
بقلم/ صالح محسن الحجوري
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 25 يوماً
الإثنين 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 05:30 م

كم هو مدهش ومستغرب فعلاً ومثير للتساؤل في ذلك البيان المنسوب إلى مكتب عبدالملك الحوثي "مسؤول الحوثيين" عن عدم حدوث أي اعتداء أو محاولة للتوسع من أتباعه الحوثيين في بعض مديريات محافظة حجة ،وأن ما يحدث هو عبارة عن دفاع عن النفس ؟؟!! .

إذاً ما الذي جاء بميليشيات الحوثيين المسلحة من صعدة ؟ هل لتدافع عن نفسها في مديريات وجبال بعض مديريات حجة !! إليكم أعزائنا القراء هذا التقرير الأولي عن الأطماع التوسعية الاستعمارية للغزاة القادمين من صعدة زاحفين تجاه بعض مديريات محافظة حجة والمتمثلة في التالي :

-عندما دخل الحوثيون في منطقة شعلل بمديرية وشحة ثم توسعوا في بعض مناطق المديرية ،هذا كان هذا دفاعاً عن النفس؟ أم أن ذلك لا يعد توسعاً وسعياً للهيمنة والسيطرة ؟! .

-دخول عناصر الحوثيين إلى بعض مناطق مديرية بكيل المير وتمركزوا فيها ، فهل هذا دفاعاً عن النفس ؟!.

-عندما جاء يوسف المداني إلى مديرية مستبأ ومعه ما يقارب خمسمائة مسلح من أبناء صعدة واحتلوا عددا من المدارس والمنشآت العامة ، وشردوا الأهالي الذين نزحوا إلى المزرق وعبس وحرض ، كل ذلك أليس اعتداءً وتمدداً وتوسعاً واستغلالاً لغياب الدولة في تلك المناطق ؟!! أم أن يوسف المداني ومن معه جاؤوا إلى مستبأ للدفاع عن النفس !!.

-هل يتذكر عبدالملك الحوثي عندما جاءت مجاميع مسلحة من صعدة إلى مديرية كحلان الشرف وبأعداد تجاوزت خمسمائة مسلح قاموا بإبادة أسرة كاملة في منطقة "أفصر" وهم أسرة "بيت جب " كما قامت تلك المجاميع باعتقال عدد من المشائخ و في مقدمتهم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية واقتيادهم بسورة سيئة ومشينة إلى صعدة ، فهل هذا دفاعاً عن النفس ؟؟! .

-قيام أعداد كبيرة من مسلحي الحوثيين باحتلال منطقة عاهم والجبال المحيطة بالسوق بمديرية كشر وذلك يوم عيد الأضحى وقتل أحد الأبرياء في يوم العيد دون مراعاة لحرمة العيد ، ومن ثم قامت تلك المجاميع المسلحة بالزحف على بعض مناطق المديرية وقتل أبناءها وقطع طرقاتها ، كل ذلك دفاعاً عن النفس يا عبد الملك ؟؟!! أليس ذلك أطماع في التوسع والسيطرة على المنطقة بالقوة ؟؟! .

-قيام مسلحي الحوثيين بقتل سكرتير ثاني الحزب الاشتراكي بمديرية أفلح الشام يحيى أبوهادي أثناء سيره في الطريق العامة المسبلة بعد أن نهبوا مقتنياته الشخصية وأسر رفاقه الاثنين لديهم ، أليس ذلك محاولة للسيطرة بالقوة على المنطقة وإغلاق عزلة أفصر بكحلان الشرف ؟؟! .

-انتشار النقاط المسلحة في طريق مستبأ وكشر وأفصر أتُعد تلك النقاط التي تقوم بعمليات قرصنة واستفزاز ومحاولة لسلب ونهب دفاعاً عن النفس ؟! أولا تعد مؤشراً على أطماع في السيطرة بالقوة على تلك المناطق ومن خلال أتباعه في صعده الذين جلبهم لمحافظة حجة ؟! .

-هل يا ترى سيطرة المجاميع المسلحة من قبل الحوثيين على عدد من المدارس وطرد الطلاب منها واحتلالها في مستبأ أو بكيل المير أو وشحة أو الشاهل أو قفل شمر أو كحلان الشرف كل ذلك هل يُعد دفاعاً عن النفس ؟ أولا يكشف ذلك عن النوايا السيئة للحوثيين الذين يريدون أن يعيثوا في الأرض فساداً ، وبسط النفوذ بالقوة المسلحة ؟!! .

وبعد ذلك فإنني أقول للأخ عبدالملك الحوثي إما أن أصحابكم وممثليكم في هذه المناطق يضللونكم ويكذبون عليكم ويقلبون الحقائق ويعتدون ويقتلون ويروعون باسمكم وبذلك يشوهون صورتكم .. وأخشى أن هناك من المشائخ والقبائل الذين يظهرون بانهم معكم وهم يريدون جركم وجر أصحابكم إلى مواطن الهلكة ، وإلى المواجهات المفتوحة مع أبناء وقبائل حجة وذلك لتحقيق أغراض وأطماع شخصية ولتصفية حسابات بين المشائخ مع أضدادهم ومناوئيهم باسمكم أو أنكم تعلمون حقيقة ما يجري لكنكم لا تريدون أن تقروا بذلك للعالم الذي يتابع كل ما يجري ..

ومما بدا واضحاً خلال المواجهات التي تمت في الفترة الماضية أن هناك تنسيقاً واضحاً بين الحوثيين وبين قيادات عليا في نظام علي صالح وذلك لمعاقبة أبناء حجة على وفائهم معه ولابتزاز دول الجوار ولتشويه صورة الثورة الشعبية السلمية الرائعة لأبناء اليمن .....

* "أحد أبناء كشر بمحافظة حجة"