آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

سعوديات مدمنات
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 15 يوماً
الأربعاء 12 أكتوبر-تشرين الأول 2011 07:05 م


 كشفت إحصائيات جديدة صادرة عن مستشفيات الأمل في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية أن نسبة مدمنات المخدرات ارتفعت إلى 20 في المائة عنه في الأعوام الماضية،ووصلت في العام الحالي إلى 320 حالة، جرى علاج 290 حالة منها، فيما بقيت 30 حالة تحت العلاج.

وأوضحت التقارير الإحصائية التي نشرتها صحيفة (عكاظ) في عددها الصادر الاثنين أن النسبة العظمى من الحالات دون الـ15 عاما، وبلغت هذه الشريحة 30 بالمئة من مجموع الحالات، بينما بلغت 20 بالمئة للحالات التي فوق 20 عاما.

وكشفت التقارير أن وزارة الصحة وضعت برامج مكثفة، سيجري إطلاقها العام المقبل للحد من ظاهرة تفشي الإدمان بين فئة الشابات والنساء في المجتمع.

ويشار إلى أن تقارير وزارة الصحة طلبت من ثلاث جهات، دعم جهودها للحد من انتشار المخدرات بين صفوف الطالبات، ولم تغفل التقارير حاجة مستشفيات الأمل لزيادة ميزانياتها إلى نحو 30 بالمئة لتطوير برامجها وافتتاح عيادات لعلاج ضحايا الإدمان وفقا لأحدث التقنيات بعيدا عن العلاج التقليدي.